أبطال أفريقيا : صراع ملتهب بين رباعي الصدارة !

 

تتجه الأنظار غدا إلى العاصمة المصرية القاهرة أين تسحب قرعة دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا والتي تضم 4 فرق عربية تصارع من أجل المحافظة على تواجدها الأفريقي القوي في مونديال الأندية.

وتصدرت فرق الترجي الرياضي التونسي بطل النسخة الماضية، الوداد المغربي بطل نسخة 2017، الأهلي المصري الأكثر تتويجا باللقب في 8 مناسبات ومازمبي الكونجولي حامل اللقب في 5 مناسبات المجموعات الأربع وتتسلح بعامل اللعب على أرضها في لقاء العودة من الدور ربع النهائي، والتي يبدو أنها الأوفر حظا لبلوغ المربع الذهبي عكس النسخة الماضية التي سقط خلالها المتصدرون وتأهل أصحاب مركز الوصافة.

حيث تبدو وضعية الفرق الأربعة مناسبة لفرض سيطرتهم على الرباعي أصحاب المراكز الثانية وحجز مقاعدهم في المربع الذهبي ليفتح باب المنافسة بقوة على التتويج.

الترجي التونسي يبدو في وضعية جيدة منذ حصوله على لقب العام الماضي حيث يتسلح بعوامل عدة للدفاع عن أميرته الأفريقية برصيد بشري ثري وبمدرب صاعد فرض نفسه مع دعم اداري وجماهيري كبير. فالترجي التونسي يملك عدة لاعبين مميزين في مقدمتهم بن محمد، أنيس البدري، الليبي الهوني، وخصوصا ثنائي خط الوسط الكامروني فرانك كوم والإيفواري فوسيني كوليبالي.

فيما يبدو الأهلي كعادته متوهج من أجل التتويج الأفريقي مع عودة كامل نجومه من الإصابة في صدارتهم الظهير التونسي علي معلول القوة الضاربة في نادي القرن في انتظار عودة اللاعب المميز وليد سليمان مع بداية دور الثمانية.

مازمبي بدوره يمر بفترة انتعاش قصوى بعد أن تجاوز بدايته المتعثرة في دور المجموعات فارضا نفسه مرشحا بارزا ورقما صعبا في النسخة الحالية مع عودة نجمه أمبوتو لسالف عطائه ليكون القوة الضاربة ومفتاح اللعب الأول للإطاحة بالمنافسين.

وداد الأمة المغربي بقيادة مدربه التونسي فوزي البنزرتي يواصل مشواره القاري بثبات بقيادة ألمع نجومه الذين قادوه إلى لقب 2017 على رأسهم الحداد، النقاش، الإصباحي والنهيري. استمرارية في الرصيد البشري مع دراية المدرب التونسي بالمعركة الأفريقية تجعله منافسا جديا على التاج الأفريقي.

أقرأ / ي أيضا : 4 أسماء لخلافة ساري على رأس البلوز !

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…