أبطال أفريقيا : فرضيات معقدة قد تسقط الكبار !

 

تلعب مساء اليوم لقاءات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا. جولة يتصارع فيها 12 فريقا على ضمان مقعد بين المقاعد الـ 7 المتبقية لمرافقة بطل النسخة الماضية الترجي الرياضي التونسي إلى دور الثمانية.

الترجي حسم تأهله مبكرا بأقل مجهود مؤكدا جاهزيته الكاملة للدفاع عن لقبه، فيما تبدو مهمة بقية الفرق الذي ستتأهل إلى الدور ربع النهائي معقدة في ظل التنافس الشديد وتشبث كل طرف ببلوغ هدف المنشود من لقاءات اليوم.

في المجموعة الأولى، ينزل المتصدر صان دوانز الجنوب أفريقي برصيد 10 نقاط ضيفا على ملاحقه الوداد المغربي بـ 7 نقاط في لقاء يسعى فيه المغاربة بقيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي إلى تحقيق الفوز والتأهل مباشرة لتجنب مفاجأة غير سارة قد تأتي من نيجيريا حينما يواجه لوبي ستارز نظيره أسيك ميموزا الإيفوري المتمسك أيضا بحلم العودة إلى الواجهة الأفريقية وخطف تذكرة العبور..وتبدو الحظوظ وافرة للوداد للتأهل نظرا لعامل الأرض والجمهور غير أن المنافس شرس وقوي قد يعقد المهمة.

في المجموعة الثانية، فيما حسم الترجي الصدارة يبدو التنافس على أشده من أجل مقعد ثان حينما ينزل أورلاندو بيراتس ضيفا على هوريا كوناكري الغيني في لقاء يكفي فيه التعادل هذا الأخير للتأهل بينما يسعى أورلاندو إلى الفوز كما فعل ذهابا 3-0 للمرور مع الترجي التونسي.

في المجموعة الثالثة، يتنافس 3 فرق بدورهم على التأهل إلى الدور ربع النهائي، ويواجه مازمبي الكونجولي نظيره النادي الرياضي القسنطيني أحد مفاجأت البطولة لحد الأن ومتصدر المجموعة بـ 10 نقاط حيث يكفي الفوز لمازمبي للتأهل فيما يسعى قسنطينة إلى منح فرصة ذهبية للأفريقي التونسي لمرافقته إلى دور الثمانية. حيث يحتاج هذا الأخير للفوز في لقائه أمام الإسماعيلي وينتظر مفاجأة بسقوط مازمبي حتى يتأهل سويا مع قسنطينة.

في المجموعة الرابعة والأكثر تشويقا و حماسا، حيث تتنافس الفرق الـ 4 على بطاقتي التأهل في جولة قد تحمل مفاجأت كبيرة للبطولة في ظل المستوى الكبير الذي أظهره فريقي شبيبة ساورة الجزائري وسيمبا التنزاني أمام وصيف الأبطال الأهلي و وصيف الكونفيدرالية فيتا كلوب الأنجولي.. ويواجه الأهلي نظيره ساورة في برج العرب حيث تمنحه فرضية وحيدة للتأهل وهي الفوز فيما التعادل والخسارة سيجعل من الأهلي خارج البطولة دون انتظار نتيجة اللقاء الثاني بين سيبما و فيتا كلوب الذي يسعي فيها كل فريق إلى الفوز والتأهل مباشرة.

أقرأ / ي أيضا : حرب باردة بين مرتضى منصور ومحمود الخطيب إلى أين !

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…