تحليل : 7 أسباب وراء سقوط باريس سان جرمان من جديد !!

 

يتواصل مسلسل ” الرعب ” الذي يضرب الفرق الكبرى والتي كانت الأكثر ترشيحا لنيل دوري أبطال أوروبا 2019، فبعد تجريد  ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في النسخ الثلاث الماضية، هاهو نادي باريس سان جرمان يغادر السباق من الباب الصغير في لقاء مجنون مع نادي مانشستر يونايتد.

النادي الباريسي ودع من جديد مسابقة دوري الأبطال بسيناريو مشابه للنسخ الماضية، حيث بات بابا مفتوحا خلال الأدوار الإقصائية فالفريق فاز بالـ 4 ذهابا وودع بـ 6-1 قبل سنتين من أمام برشلونة الإسباني، وتكرر السيناريو مع الفرق الأنجليزية من جديد فبعد أن أطاح به خلال العشرية الجارية تشيلسي في مناسبتين ومانشستر سيتي في مناسبة هاهو فريق مانشستر يونايتد يعيد الإنجاز ولكن بأكثر إثارة وتشويق.

سقوط جديد يؤكد أن النادي الباريسي لم يصل بعد إلى مرحلة الفريق القوي والعنيد على الصعيد الأوروبي  !!

” هجمة مرتدة ” تستعرض لكم 7 أسباب وراء سقوط باريس سان جرمان من جديد من المنافسة الأوروبية :

 

  1. ضعف المنافسة المحلية جعلت من باريس سان جرمان يخلف نفسه من سنة إلى أخرى لجميع الألقاب الممكنة.

  2. استسهال المدرب توخيل لقيمة فريق مانشستر يونايتد الذي دخل اللقاء منقوصا من 10 لاعبين وفشل في وضع الخطة المناسبة لتفادي ” الفضيحة ” وكان بإمكانه تعديل الرسم التكتيكي مع الشوط الثاني

  3. غياب الثنائي نيمار وكافاني على موقعة حديقة الأمراء، أثر سلبا على النجاعة الهجومية. فهما يمثلان ضلعي مثلث الرعب بالنادي الباريسي مع اللاعب كيليان مبابي

  4. خظي دفاع ووسط باريس سان جرمان بات من بين الأضعف أوروبيا، لم يقع تدعيمهما بأسماء جديدة لها الخبرة الكافية خصوصا في ظل وضع رابيو خارج الحسابات وتراجع أداء الإيطالي فيراتي. وهشاشة الخط الخلفي وظهر ذلك من خلال الهدفين الأول والثاني البارحة لفريق اليونايتد.

  5. نقص خبرة الفريق الفرنسي في المسابقة الأوروبية.

  6. تقنية ” الفار ” قبل ثواني قليلة من صافرة الحكم صعقت باريس سان جرمان ووضعته خارج المنافسة الأوروبية.

  7. فشل رئيس النادي، ناصر الخليفي، في عملية تجديد الرصيد البشري بأسماء جديدة على مستوى خط الدفاع والوسط الذي كان يحتاج منذ 3 سنوات إلى أسماء كبيرة تزامنا مع الأسماء الضخمة في خط الهجوم.

 

أقرأ / ي أيضا : ” الفار ” يحسم سهرة الأبطال !!

 

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…