تقرير : الزمالك في لقاء حاسم !

 

يواجه الزمالك المصري نظيره غورماهيا الكيني ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لدور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية في لقاء حاسم لبقية مشوار ناي القلعة البيضاء في السباق من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

ويدخل الزمالك اللقاء منتشيا بفوزه الماضي على حساب بترو أتلتيكو الأنجولي على ملعب هذا الأخير بفضل هدف المغربي حميد أحداد، ما ضاعف من حظوظ الزمالكوية في بلوغ الدور المقبل بعد بداية صعبة تعثر خلالها الفريق داخل مصر وخارجها.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، فيما يتواجد جور ماهيا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط. ما يعني أن فوز الزمالك يجعله يصل إلى النقطة رقم 8 ويقربه من فرضية التـأهل قبل أسبوع من اللقاء الأخير في الجزائر أمام نصر حسين داي المتصدر الحالي برصيد 7 نقاط فيما يتذيل بترو أتلتيكو بـ 4 نقاط.

سيطرة تاريخية للزمالك على غورماهيا في مصر 

إلتقى الزمالك بنظيره غورماهيا الكيني في 3 لقاءات سابقة في مصر ضمن المسابقات الأفريقية. وجاءت السيطرة بيضاء بالفوز في المواجهات الثلاث.
وكانت أول مواجهة بينهما في دور الـ16 لدوري الأبطال 1984، حيث فاز الزمالك بالقاهرة ذهابا بهدف دون رد.

وفي نفس البطولة عام 1994 فاز الزمالك في مصر (2-1)، وفي كأس الاتحاد الأفريقي عام 1998، فاز الزمالك في إياب دور الـ32 4-0 إيابا بمصر.

جروس يدعم لاعبيه 

صرح السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الزمالك، بأن ثقته كبيرة في لاعبيه قبل موقعة غورماهيا ، وبأنه واع تمام بقدرةلاعبيه على تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث.

وشدد جروس أن الفوز والتأهل في أيدي لاعبي الزمالك وعليهم أن يقاتلوا من أجل تحقيق هذا الأمر وإسعاد جماهيرهم التي تنتظر هذا الفوز.

وأعرب جروس، عن سعادته بعودة أكثر من لاعب غاب عن الفريق في الفترة الأخيرة، مثل محمود علاء وطارق حامد ومحمود “كهربا”، مؤكدًا أن عودة هذه العناصر تزيد من قوة الفريق وتجعل الزمالك في حالة أفصل.

التشكيل المحتمل للزمالك 

يتوقع أن يدخل المدرب السويسري كريستيان جروس اللقاء المرتقب الليلة بالتشكيلة التالية :

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش”.

خط الدفاع: حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد حمدي “الونش” وعبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد “زيزو” وحميد أحداد.

خط الهجوم: يوسف إبراهيم “أوباما” وعمر السعيد.

أقرأ / ي أيضا : شبيبة ساورة تنتفض وتعقد مهمة الأهلي !!

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…