«كاف» يوضح حقيقة استخدام تقنية حكم الفيديو في أمم أفريقيا 2019 

قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إن هناك إمكانية لاستخدام تقنية حكم الفيديو “VAR” خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

وقال مصدر داخل “كاف”،”إن الاتحاد الإفريقي يدرس في الوقت الحالي إمكانية تطبيق تقنية حكم الفيديو في جزء من البطولة سواء في ربع النهائي أو نصف النهائي والمباراة النهائية”، بحسب موقع “إرم نيوز”.

وأكد المصدر، أن عدم استخدام تلك التقنية في كل المباريات، يرجع إلى قلة الإمكانيات الخاصة بالملاعب في مصر وأنها غير مجهزة بشكل كامل للاستعانة بهذه التقنية في الوقت الحالي.

وأضاف أن استاد برج العرب فقط هو المؤهل للاستعانة بالتقنية، أما باقي الملاعب ليت على استعداد لاستخدامها في الوقت الحالي”.

وتابع، أن هناك عاملا آخر يمنع من استخدام تقنية الفيديو، وهو  أن عددا محدودًا فقط من الحكام الأفارقة مؤهلون للتعامل معها تلك التقنية، وبالتالي سيكون من الصعب التعامل معها.

الجدير بالذكر أن مصر قد حظت بشرف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الحصول على 16 صوتًا مقابل صوت واحد لجنوب إفريقيا، بعد قرار الاتحاد الإفريقي سحب تنظيم البطولة من الكاميرون لعدم جاهزيتها.

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…