مبابي يثير الجنون

مبابي يثير الجنون

أثار النجم الفرنسي الصاعد كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، جنون جماهير ومتابعي كرة القدم في العالم.

مبابي الذي صنف كأفضل لاعب شاب في العالم إبان كونه في عامه الـ19، وتقاتلت عليه الأندية الأكبر والأبرز في العالم، يحقق ما لم يحققه لاعب من قبل.

 

اقرأ/ي أيضا: الحصاد الرياضي ليوم الأربعاء الموافق 13 فبراير وأيضا: الموقف والمراكز في دوري أبطال إفريقيا

في تقرير لمجلة أونز الرياضية الفرنسية، قالت أن لاعب باريس سان جيرمان، ذو الـ20 عاما فقط، تفوق على الأسطورتين الكرويتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، في دوري أبطال أوروبا، بفارق كبير جدا، عندما كانا بالعمر ذاته.

وكشفت المجلة، عن إحصاءا غير مسبوق، حيث أحرز الشاب الفرنسي 14 هدفا في 24 مواجهة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقارن التقرير بين الأسطورتين الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي الحالي، حيث حقق ميسي، 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا عندما كان في عمر مبابي، بينما أحرز رونالدو هدفا وحيدا، وبذلك يكون مبابي أحرز ضعف أقل قليلا من ضعف أهداف ميسي عندما كان بالعمر ذاته، بينما أحرز 14 ضعفا هدف رونالدو.

 

اقرأ/ي أيضا: تقارير: زيدان مرشح لتدريب تشيلسي

 

وحقق مبابي رقمه المذهل عندما قاد فريقه باريس سان جيرمان للفوز على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في إنجلترا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن مبابي اللاعب الملقب باسم “مبابي 37″، بسبب سرعته القصوى غير المعقولة، حيث يشار اللقب إلى كون سرعته 37 كيلو مترا في الساعة، أحرز لقب كأس العالم مع منتخب فرنسا عندما كان عمره 19 عاما فقط، وهو إنجاز لم يحققه أساطير كرة القدم.

 

اقرأ/ي أيضا: برشلونة يقترض 140 مليون يورو وأيضا: لاسارتي يبلغ إدارة الأهلي المصري بالاستغناء عن عاشور

 

 

وأشارت تقارير إلى أن مبابي يثير الجنون بإحصائيته تلك، فيما وصفته تقارير أخرى باللاعب غير المسبوق.

كما انتشرت تعليقات من قبل مشجعين، أثارتهم الإحصاء الجديد، معتبرين أن اللاعب مبابي لاعب فريد، من المتوقع، أن يحقق ما لم يحقققه لاعب كرة قدم من قبل.

لكن وجهة نظر أخرى، أكدت أن الأساطير الكروية ميسي ورونالدو، لم يتوفر لهما ما توفر للاعب مبابي في الوقت الراهن، مشيرين إلى أن مهاجم باريس سان جيرمان يجاوره كتيبة من اللاعبين الرائعين الذين ساعدوه على الوصول إلى ما تمكن من الوصول إليه.

 

اقرأ/ي أيضا: فضيحة هيفاء وهبي تكشف عن ساقيها السمينين

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…