موسى ماريغا : مطرودا من الترجي التونسي إلى نجما في أبطال أوروبا !

 

خطف اللاعب المالي، موسى ماريغا صاحب 28 ربيعا، الأضواء ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا 2019 ومثل مفاجأة سارة لفريق بورتو البرتغالي حيث قاده نحو دور الثمانية في إنجاز جديد لبطل أوروبا في نسختين سابقتين.

بدأ ماريغا مسيرته في الأقسام السفلى بالدوري الفرنسي. منتقلا من فريق إلى أخر خصوصا بين 2011 و 2014 قبل أن يحط الرحال إلى نادي أميان من ثم إنتقل إلى الترجي الرياضي التونسي في صفقة قيل أثنائها بكونها صفقة ” الموسم ” لكرة القدم التونسية، غير أن المهاجم المالي إكتفى بالتدرب وخوض بعض اللقاءات الودية طيلة موسم كامل مع بطل أفريقيا 2018 ولم يدخل ضمن حسابات الفريق أنذاك بالرغم حاجته الكبيرة وقتها لمهاجم لتعويض الثنائي الأسبق النيجيري مايكل انرامو والكامروني يانيك نجانك. ولم يخض ماريغا أي لقاء رسمي مع الترجي لمدة تزيد عن 6 أشهر ! وبعد رحيله رفع مريغا قضية ضد الترجي وكسب النزاع لدى الفيفا وتحصل على تعويض مالي كبير.

ففي صيف 2014 وفي خطوة مفاجأة أعلن فريق بورتو البرتغالي تعاقده مع ” الدبابة ” المالية لمدة 4 سنوات رغم البطالة التي عانى منها اللاعب قبل تلك الفترة بصفوف الترجي التونسي. دون أن يحدث ضجيج إعلاميا وتحدث البعض فقط لكونه قد أطرد من بطل أفريقيا لعدم قناعة الإطار الفني باللاعب ! .. ليبدأ ماريغا مسيرة جديدة من تاريخه الكروي ضمن البطولة البرتغالي حيث فرط بورتو في اللاعب إلى نادي غيماريش ثم ماريتيمو ..

ويحتل موسى ماريغا المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة الأوروبية لهذا العام برصيد 6 أهداف بعد المهاجم الصربي لأياكس أمستردام الهولندي تاديتش. فيما سجل على الصعيد المحلي بالدوري البرتغالي 7 أهداف.

وكان ماريغا قد أنهى الموسم الماضي برصيد 22 هدف في الدوري المحلي وقبله سجل 13 هدف بقميص فيتوريا غيماريش.

وبات المهاجم الأول بالمنتخب المالي إلى جانب النجم موسى دومبيا وقاد منتخب بلاده إلى حجز مقعد في كأس أفريقيا مصر 2019 مبكرا. مسجلا هدفا في التصفيات.

أقرأ / ي أيضا : اقامة كأس العالم بالكويت و عُمان !

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…