ميليتاو … مستقبل دفاع «الملكي» بآمان

 

 جاسر عبد الله – بدأت إدارة ريال مدريد انتفاضتها الجديدة لإنعاش الفريق بعد الموسم السيء الذي يعيشه الفريق حالياً بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا وكأس الملك وابتعاده عن الغريب برشلونة متصدر الدوري الإسباني، وانتهاء فرصه تقريباً في المنافسة على اللقب.
صحيح أن الفريق يفتقد إلى المهاجم الذي يترجم الفرص ويسجل الأهداف إلا أن تلك ليست مشكلة الفريق الوحيدة، بل عانى النادي «الملكي» هذا العام أيضاً من نقطة ضعف كبرى في خطه الدفاعي، وعلى الرغم من تحسن مستوى راموس والفرنسي فاران إلا أن التفاهم غائب والمساحات كبيرة بين الخطوط.
مشكلة الدفاع استوجبت من رئيس النادي، فلورنتيونو بيريز العمل على حلها سريعاً استعداداً للموسم المقبل، بعد الانتهاء من عودة زين الدين زيدان لقيادة الإدارة الفنية للنادي.
«الميرنغي» وجد ضالته بمدافع بورتو، إيدير ميليتاو، المدافع الشاب صاحب القوة البدنية والقادر على تحقيق الإضافة. وبعدما شغلت صفقة انتقال اللاعب للنادي «الملكي» الصحافة العالمية طويلاً، أعلن ريال مدريد ضم ميليتاو ابتداء من الصيف المقبل في عقد يمتد حتى العام 2025 بصفقة تجاوزت 50 مليون يورو.

وكان بورتو استقدم ميليتاو(21 عاما) مقابل 7 مليون يورو، في الصيف الماضي من نادي ساو باولو البرازيلي ليبيعه مقابل 50 مليون يورو حالياً! المبلغ المدفوع يدل على مدى نجاح إداراة بورتو في تكوين وبيع اللاعبين.
قدم المدافع البرازيلي مستوى ممتاز في موسمه الوحيد مع بورتو حيث لعب 34 مباراة سجل فيها 3 أهداف و3 أسيست.
يشغل ميليتاو عدة أدوار في الملعب حيث يمكنه أن يلعب كقلب دفاع وظهير أيمن ووسط ارتكاز، كما يمتاز بالسرعة والتمركز الصحيح والقدرة على التوقع رغم صغر سنه.
وعن ذلك يقول مدربه السابق في ساو باولو، غارديني، أنه لم يرى «لاعباً بحجم امكاناته (ميليتاو) الدفاعية منذ إشرافي على الفئات العمرية».
أما مساعد مدرب المنتخب البرازيلي، باتشي، فقال في ميليتاو «كقلب دفاع يمكنه أن يتطور أكثر، لكنه مشروع نجم تفوق على أقرانه، وأثبت بسرعة كبيرة موهبته»

لكن يبقى أن ننتظر إذا ما كان ميليتاو قادر على اللعب لفريق كبير كريال مدريد، فثقة ميليتاو بنفسه مهمة جداً إذا ما أراد النجاح، فنظيره البرازيلي، دانيلو، ورغم رغبته الشديدة باللعب للريال إلا أنه فشل في إثبات نفسه مع النادي الملكي قبل انتقاله لمانشستر سيتي.
المؤكد أن ريال مدريد تعاقد مع موهبة سنرى تطور إمكانياتها قريباً مع زيدان الذي يجيد التعامل مع المواهب الشابة واستخراج أفضل ما لديها، يبقى أن الريال يمكنه أن يشعر بالسعادة الآن بعد أن اطمئن إلى أن دفاعه سيكون بآمان في المستقبل مع ميليتاو.

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…