5 أمور تجعل ديربي ميلانو مميزاً هذه المرة وتدفعك لمتابعته

 

علي خليفة – يشتعل الصراع على الكثير من المكاسب في “ديربي ميلانو” الذي يجمع قطبي عاصمة الموضة الإيطالية ، آي سي ميلان، وإنتر ميلانو ، على أرضية ملعب سان سيرو ، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وهنالك العديد من الأسباب التي تجعل ديربي ميلانو ملفتاً للأنظار هذه المرة ، وتجبر المتابعين على مشاهدته.

الصراع الأوروبي

لأول مرة منذ سنوات طويلة نشاهد ميلان والانتر يتواجدان معاً في مثل هذه المرحلة بالمراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ، وفي ويتنافسان الآن على المركز الثالث ، حيث يسعى الروسونيري للابتعاد به ، بينما ينوي النيرازوري استعادته.

ويحتل ميلان المركز الثالث وفي رصيده 51 نقطة ، ويليه الإنتر بـ 50 نقطة ، ويسبقهما نابولي في المركز الثاني بـ 56 نقطة ، والذي يستعد لملاقاة قطب ميلانو الأزرق في الجولة القادمة.

نجوم بارزين في الديربي

استعاد ميلان هيبته عقب فترة الانتقالات الشتوية الماضية ، عندما وقع المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو مع الثنائي البولندي كريستوف بيونتك والبرازيلي لوكاس باكيتا.

ويعتبر كريستوف بيونتك النجم الأول لميلان في الفترة الحالية ، لأن اللاعب البولندي يتنافس على صدارة جدول هدافي البطولة مع فابيو كوالياريلا وكريستيانو رونالدو ، ومنذ انتقاله إلى سان سيرو سجل ثمانية أهداف في تسع مباريات خاضها.

الإنتر يعيش فترة سيئة ، استبعاد ماورو إيكاردي ، وغياب رادا ناينجولان بسبب الإصابة مؤثران في صفوفه ، إلا أنه يمتلك المهاجم الأرجنتيني الواعد لوتارو مارتينيز.

وقال المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي عن لوتارو اليوم في المؤتمر الصحفي “هو وبيونتك مهاجمان رائعان ، كلاهما يشكل تهديداً كبيراً على المرمى ، سنرى من سيأتي في المقدمة خلال الديربي”.

ميلان في المقدمة

لم نشاهد ميلان في المركز الثالث كثيراً خلال المواسم الماضية ، الإنتر عادةً ما كان يتقدم في الجدول ، لكن هذه المرة الروسونيري هم المتقدمون.

وحان الوقت لمعرفة إذا كان ميلان قادراً على الثبات في مثل هذه المواجهات ، والتأكيد على عودته والحصول على ضمان للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم أم لا.

وتطرق سباليتي أيضاً إلى هذه النقطة في المؤتمر الصحفي ، مؤكداً أن التفوق على ميلان في جدول الترتيب لا يهمه بقدر التأهل إلى الأبطال.

القوة الإدارية للإنتر

لم يكن الإنتر قوي إدارياً بقدر الفترة الحالية ، بيبي ماروتا القادم من يوفنتوس يعمل بطريقة حكيمة حتى الآن ، رغم المشاكل التي ضربت الفريق بسبب ماورو إيكاردي.

وكشفت صحيفة “لا ريبوبليكا” اليوم الأحد عن وجود خلاف كبير داخل الإنتر ، وهنالك انقسام لثلاثة أقسام داخل غرفة خلع الملابس ، ويوجد أطراف ثلاثة ، وهم الإيطاليون ولاعبو شرق أوروبا ولاعبو أمريكا الجنوبية.

ورغم كل تلك الخلافات إلا أن الفريق يسير بشكلٍ جيد رغم سوء النتائج مقارنة ببداية الموسم ، لكن الفريق لم يقع بعد.

وأبرز ما لفت انتباهي بما ذكرته الصحيفة أن ماروتا يقف في منطقة الوسط بين الأطراف الثلاثة ، وهذا يؤكد عقليته الكبيرة بالتعامل مع الأمور.

سان سيرو ممتلىء

طالب المدرب جينارو جاتوزو لاعبيه باللعب بأفضل طريقة ، وحمسهم كثيراً لأن ملعب سان سيرو ممتلئ ، وهذا الأمر لم نكن نشاهده في السنوات الماضية.

وتشير الأرقام إلى وصول المداخيل من ديربي ميلانو إلى 5.7 مليون يورو ، والذي يعتبر رقماً قياسياً ، وهذا يؤكد أهمية المباراة بالنسبة لجماهير ميلان.

أقرأ / ي أيضا : السيتي ينجو من الفخ ويحقق ” الريمونتادا “

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…