فرسان ليبيا : لقاء العمر لجيل ذهبي .. !! 

 

يواجه المنتخب الليبي لكرة القدم نظيره منتخب جنوب أفريقيا يوم الأحد المقبل على ملعب صفاقس في جنوب تونس، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر الصيف المقبل.

أقرأ / ي : سقوط مدوي للمغرب .. وليبيا المفاجأة السارة !!

ويدخل منتخب الفرسان اللقاء بفرضية واحدة لبلوغ أمم أفريقيا التي غاب عنها منذ نسخة 2012 بجيل إيهاب وأحمد سعد. فرضية الفوز لحجز مقعد نحو ” كان ” مصر وافتكاك المركز الثاني من منتخب جنوب أفريقيا بطل القارة عام 1996.

ويمتلك المنتخب الليبي جيلا ذهبيا ومميزا أظهر كرة قدم جميلة لحد الأن رغم الفشل في تحقيق التأهل مبكرا نظرا لتواجد إثنين من كبار القارة، جنوب أفريقيا منافسه المباشر على البطاقة الثانية هذا الأسبوع إضافة إلى العملاق النيجيري.

وتحتل ليبيا المركز الثالث برصيد 7 نقاط يتقدمه منتخب جنوب أفريقيا بـ 9 نقاط فيما يتصدر نيجيريا المجموعة برصيد 10 نقاط وضمن تأهله رسميا منذ الجولة الماضية.

ويراهن الجمهور الليبي على مهارات لاعبيه في خذ الهجوم بقيادة لاعب الترجي الرياضي التونسي حمدو الهوني المصري مع المهاجم الأهلاوي والهداف الأول أنيس سلتو فيما سيتكفل المميز ومحترف كروتوني أحمد بن علي في صناعة اللعب لصنع الفارق كما صنعه في لقاء نيجيريا رغم الخسارة.

أقرأ / ي أيضا :  “التدرب مع زيدان سيكون حلما” .. 

ويتسلح منتخب ليبيا بشراسة لاعبيه في وسط الميدان المعتصم المصراطي محترف فيتوريا غيماريش البرتغالي الذي يمتلك روحا قتالية مميزة جعلته من أفضل اللاعبين الأفارقة في خطته، إضافة إلى السداسي المحترف محمد المنير “لوس أنجلوس الأمريكي”، إسماعيل التاجوري “نيورك سيتي الأمريكي، سند الورفلي “الرجاء”، مؤيد اللافي “اتحاد العاصمة”، السنوسي الهادي “الجبلين السعودي”،  ومحمد صولة “المحرق”.

وهكذا يبدو لاعبو المنتخب الليبي جيلا ذهبيا سيسعى جاهدا إلى حجز مقعد لبلاده في كأس أمم أفريقيا مصر 2019 حتى ويواصل المسيرة بثبات ويؤكد أن الفرسان قادمون لأفريقيا !!

 

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…