الترجي يسعى لمصالحة جماهيره في سوبر الدوحة

 

يستضيف استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في العاصمة القطرية الدوحة غدًا الإثنين مباراة كأس السوبر التونسي لكرة القدم بين الترجي والبنزرتي.

أقرأ / ي : محمد صلاح يرد الإعتبار ويسعد الريدز !

وكان من المفترض إقامة مباراة كأس السوبر التونسي يوم 24 فبراير/شباط الماضي بالدوحة، بين الترجي والإفريقي، لكن الأخير رفض خوض المواجهة بتحكيم تونسي، قبل أن يتم تأجيلها لأسباب تنظيمية.

وبعد رفض الإفريقي خوض اللقاء لجأ الاتحاد التونسي إلى النجم الساحلي لكنه رفض أيضًا بسبب ضغط المباريات، ليتم الاستعانة في النهاية بالبنزرتي.

وعين الاتحاد التونسي لكرة القدم الحكم التونسي الدولي يوسف السرايري، لإدارة المباراة ويعاونه أنور هميلة ويامن الملولشي، فيما تم تعيبن سليم بلخواص حكما رابعا.

ويشارك الترجي في المباراة بصفته بطلا للدوري التونسي.

ويسعى الترجي لمصالحة جماهيره من خلال نيل لقب كأس السوبر التونسي وذلك بعد نحو 3 أيام من خسارة الفريق أمام الرجاء المغربي في كأس السوبر الإفريقي بالدوحة بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي.

ويتصدر الترجي جدول ترتيب الموسم الحالي من الدوري التونسي برصيد 40 نقطة من 12 انتصارا و4 تعادلات وهزيمة واحدة.

أما البنزرتي فيحل في المركز الثالث برصيد 31 نقطة من 8 انتصارات و7 تعادلات وهزيمتين.

ويتطلع البنزرتي إلى التتويج بلقبه الثاني في كأس السوبر التونسي بعد أن فاز باللقب مرة واحدة من قبل وذلك في عام 1984 على حساب نادي حمام الأنف.

وانطلقت بطولة كأس السوبر التونسي في عام 1960 تحت مسمى كأس الكؤوس، وكانت تنظم في إطار الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة، وقد توقفت فترة ثم عادت عام 1993 ولكن منذ ذلك الحين تم تنظيم نسختين فقط من البطولة في عامي 1995 و2001.

ويحمل الترجي لقب النسخة الأولى عام 1960 بفوزه على الملعب التونسي 3 /1، وكذلك لقب النسخة الأخيرة عام 2001 على حساب حمام الأنف 3 /1 أيضا بجانب فوز الفريق باللقب في 1993 على حساب مستقبل المرسى.

‫شاهد أيضًا‬

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !

تعرف على اللاعب التونسي المرشح لجائزة الأفضل أفريقيا !   خطف مهاجم نادي سانت إيتيان ا…